منتدى أحمد الامين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع
لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع

ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"

منتدى أحمد الامين


 
الرئيسيةالرئيسية  أهلا وسهلا بكمأهلا وسهلا بكم  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  اليوميةاليومية  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 كيفية القيام بالتغذية الصحية للمــرأة الحامـل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TOUTA
عضو نشيط
عضو نشيط


الأوسمة :
الجنس : انثى
المشاركات : 63
الجنسية : الجزائر
نقاط : 2304
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: كيفية القيام بالتغذية الصحية للمــرأة الحامـل   الإثنين مارس 14, 2011 12:05 pm

[b]التغذية الصحية أمر ضرورى للمرأة الحامل التغذية الصحية أمر ضرورى للمرأة الحامل
كتبت أمنيه فايد
أكد خبراء الصحة على أن التغذية الصحية أمر ضرورى للمرأة الحامل، لأن الأم فى مثل هذه الظروف مسئولة عن تغذية طفلها، حيث يستمد غذاءه من جسمها، وأشار الخبراء إلى أن المواد المغذية الضرورية التى يحتاجها الطفل يجب أن تتوفر فى غذاء الأم، وإلا فإنه سيتغذى على المواد الغذائية المخزونة فى جسمها مما يؤثر عليها بالسلب.

وتقول د. عفاف حسين أستاذ بقسم التغذية وعلوم الاطعمه بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان: المرأة الحامل تحتاج إلى ثلاث مجموعات غذائية رئيسه وهى:

1 - مجموعة البناء: وهى تتكون من البروتينات الحيوانية - من لحوم حمراء أو لحوم دجاج - وبروتينات نباتية فكلما اختلط البقول مع الحبوب كلما كان أفضل مثل الكشرى، واللبان والبيض. 2- مجموعة الطاقة وهى تتكون من الزيوت والسمنة والخبز والأرز والمكرونة. 3- مجموعة الوقاية وهى تتكون من الخضروات والطازجة بالاضافه إلى الخضروات الورقية مثل الجرجير والفواكه فجميعهم تحتوى على فيتامينات وأملاح فهى مفيدة لأنها مواد مضادة للاكسده وهى مفيدة لخلايا الجنين والأم.
وتؤكد د. عفاف حسين على المرأة الحامل أن تتناول وجبات غذائية متوازنة، فهى لا تستطيع أن تشبع احتياجات جسمها وطفلها فى الثلاث وجبات الرئيسية لذلك لابد من إضافة وجبة بين الإفطار والغذاء ووجبه أخرى بين الغذاء والعشاء، وتكون هاتين الوجبتين من مجموعة الوقاية اى تحتوى على الخضروات والفاكهة .

ولابد أن تحرص المرأة الحامل أن تحتوى كل وجبة من الوجبات الغذائية الرئيسية على نوع أو أكثر من مجموعة البناء والطاقة والوقاية.

وعلى المرأة الحامل من تناول وجبة العشاء مبكرا حتى لا تكون عبء على المعدة مع الحرص على تناول الاطعمه الغنية بالحديد مثل السبانخ لعدم إصابة المرأة الحامل من أنيميا الحمل مع الاهتمام بتناول فيتامين c لأنه يساعد على امتصاص الحديد.

وتعلق د. مها راد ميس استشارى أمراض السمنة والنحافة على هذا قائله: لابد أن تحتوى الوجبات الغذائية للمرأة الحامل على العناصر التى يحتاج إليها الجسم وخاصة الفيتامينات والمعادن وهى موجودة فى الفاكهة والخضروات، أما بالنسبة للبروتينات لابد أن تهتم بالأسماك واللحوم بأنواعها الخالية من الدهون أما بالنسبة للبروتين النباتى فهو مفيد جدا للمرأة الحامل لأنه غنى بالألياف.

وعلى المرأة الحامل استخدام الزيوت الغنية بالا ومجا 3 مثل زيت الزيتون ولابد من الابتعاد التام عن المأكولات المقلية والحلويات الكثيرة لأنها تؤدى بها إلى مشاكل السمنة وما ورائها من مشكلات، ولا بد من تناول المرأة الحامل لثلاث وجبات رئيسيه وبينهم ثلاث وجبات إضافية[/b].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zine
عضو نشيط
عضو نشيط


المشاركات : 50
نقاط : 2964
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيفية القيام بالتغذية الصحية للمــرأة الحامـل   الثلاثاء مارس 15, 2011 8:39 pm

مشكووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الادارة
الادارة


الأوسمة :
الجنس : ذكر
المشاركات : 890
الهواية :
نقاط : 4515
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيفية القيام بالتغذية الصحية للمــرأة الحامـل   الجمعة أبريل 08, 2011 11:05 pm


_________________




إذا إستفدت من الموضوع فدعوا الله أن يرحم المغفور إليه أحمد الامين ويدخله فسيح جنانه
اللهم آمين ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية القيام بالتغذية الصحية للمــرأة الحامـل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحمد الامين :: أقسام عالم المرأة و الأسرة :: عالم حــــــــواء-
انتقل الى: