منتدى أحمد الامين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع
لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع

ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"

منتدى أحمد الامين


 
الرئيسيةالرئيسية  أهلا وسهلا بكمأهلا وسهلا بكم  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  اليوميةاليومية  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الليمون رفيق الجمال والنضارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TOUTA
عضو نشيط
عضو نشيط


الأوسمة :
الجنس : انثى
المشاركات : 63
الجنسية : الجزائر
نقاط : 2298
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: الليمون رفيق الجمال والنضارة   الخميس مارس 03, 2011 11:47 am




يلعب الليمون دوراً مهماً في حياتنا ، وخاصة من الناحية الصحية والجمالية ، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يكون لكل منها فائدة طبية مختلفة في مقاومة الأمراض .


وتؤكد بعض الدراسات الحديثة أن الليمون يحتوي أيضاً على فيتامين ( ج ) الذي يعتبر مكافحاً للجراثيم ، وفيتامين ( ب ) المضاد لالتهاب الأعصاب ، والكالسيوم المقوى للعظام والمضاد للهشاشة .

ويوضح الباحثون أن الليمون يقوي القلب ، أما حامض الليمون فهو مطهر ومعقم ومضاد للجراثيم ومنق للدم من السموم ، مضيفين أن تناول ماء الليمون الحامض مع قليل من العسل والماء المغلي على الريق ، يحميكِ من الإصابة بالزكام الشديد ..



يغذي البشرة وينعمها


كما أن فوائده لا تقتصر على الصحة فقط ، بل هو مادة طبيعية يقوي البشرة ويغذيها كما يؤدي استخدامه إلى انكماش المسام ، كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة.

ويذكر الخبراء أن الليمون علاج قديم للتجاعيد ، ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين وذلك بالتدليك مع زيت الزيتون، وهو مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة كما يمنحها نعومة ملحوظة.

ولليمون كذلك قدرة ملحوظة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم، حيث يحمي البشرة ، وينشط الكليتين للتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين.



يخلصك من النمش


ولأن علاج عيوب البشرة بالوسائل الطبيعية أمر بسيط ومضمون ، يقدم الخبراء للفتيات عصير الليمون الذي يعالج هذه المشاكل ، مؤكدين أنه يساعد على اختفاء النمش ويحسن لون البشرة فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً .


كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى تضيق المسامات, ويستخدم عصير الليمون لإصلاح العيوب حيث نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ، ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر ، وشاهدي النتيجة بنفسك .


يفتح الأماكن الداكنة


ولنعومة الكوع والركبة أو لتفتيح الأماكن الداكنة ، يقدم لكِ الخبراء عدة طرق يدخل فيها الليمون بشكل أساسي لإزالتها وإظهارها جميلة ، وإليكِ الطرق :


- افركي المنطقة السوداء بالليمون والقليل من الملح ثم اغسليه وكرريها إلى أن يختفي الاسمرار ، على الأقل استخدميه مرتين في اليوم .

- أو احضري ليمونة مع قليل من زيت الزيتون وتبللين القطنه في الزيت والليمون وتدلكين بها المنطقة المراد تنظيفها ، أو زيت زيتون و ملح وكرريها لمدة أسبوع و سوف تعطيكِ النعومة والتفتيح المطلوب ، ويمكنك إضافة الجليسرين لهذه الوصفات للمحافظة على نعومة الكوع والركبة .


وللقضاء على رائحة العرق التي تقلق الكثير ، ينصح الخبراء بتمرير نصف ليمونة برفق على منطقة الإبط ، ذلك يمنع الروائح المزعجة لعدة ساعات، وفي الوقت نفسه لا يمنع عملية التعرق .

كما يمكنك استعماله كمزيل للعرق بعد حمامكِ اليومي ، وهي تعد أفضل طريقة للمحافظة على رائحة جسمك الطيبة ، ولكن احذري من استخدام العطور مباشرة على الإبط ، حتى تتجنبي اسمرار المنطقة الناتج عن الالتهابات والحكة بسبب الكحول الذي يحتويه العطر ، ولا تستخدمي أي مزيل للعرق بعد نزع شعر الإبط مباشرة إلا بعد مرور يومين .




لأظافر قوية ومتينة


ولأن أظافرك جزء من مظهرك فعليك الاهتمام والعناية بهم ويمكنك استخدام بعض المواد الطبيعية لتغذية الأظافر وزيادة صلابتها مثل غسول الليمون ، وغلأيكِ الطريقة .


المكونات :

ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج.
ملعقة صغيرة يود أبيض.

الطريقة :

تُخلط المكونات جيداً، وتحفظ في زجاجة و يفضل استخدام فرشاة صغيرة ليّنة في دهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها بهذا المستحضر ، ويفضل كذلك أن يتم الدهان مرة في الصباح وأُخرى في المساء بصفة منتظمة .


شامبو الليمون لشعر صحي

والجدير بالذكر أن الليمون أفضل معالج للشعر حيث يذيب عصير الليمون الدهون في فروة الرأس وينظم الغدد المفرزة للدهون، وهو يعد المادة المثالية للشامبو المعالج لتزييت الشعر ، وإليكِ طريقة " شامبو الليمون " .


المكونات :

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
¾ لتر ماء بارد.

الطريقة والاستعمال :

يمزج عصير الليمون بالماء ويستخدم في شطف الشعر.



الليمون يزيل جفاف القدم


وأخيراً عزيزتي قبل أن تستقبلي فصل الصيف وصنادلك الصيفية المكشوفة ذات الألوان المبهجة ، عليكِ أولاً أن تهتمي بنضارة ونعومة قدميكِ من جفاف الشتاء ، وهذه العملية ستكون ناجحة بالليمون والسكر حيث أنهما يقوما بتقشير الجلد الخشن ، وإليكِ الوصفة :

المكونات :

لتر من عصير الليمون الدافئ .
4 ليمونات مقطعة على شكل شرائح .
زيت أساس ليمون .
ربع كوب سكر .
وعاء كبير لغمر قدميك .

طريقة الاستعمال :

دفئي الليمون وصبيه في الوعاء الكبير ، واغمري قدميك لعدة دقائق .
ضعي شرائح الليمون في السكر مع نقطتين من زيت الليمون .
ضعي المزيج على قدميك بحركة دائرية ثم اغسليهما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الادارة
الادارة


الأوسمة :
الجنس : ذكر
المشاركات : 890
الهواية :
نقاط : 4509
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الليمون رفيق الجمال والنضارة   الأحد مارس 06, 2011 6:29 pm

بارك الله فيك

مالا نشرو الليمون في بلاصة القازوز .... شكراا

_________________




إذا إستفدت من الموضوع فدعوا الله أن يرحم المغفور إليه أحمد الامين ويدخله فسيح جنانه
اللهم آمين ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الليمون رفيق الجمال والنضارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحمد الامين :: أقسام عالم المرأة و الأسرة :: منتدى الصحة والتغدية-
انتقل الى: