منتدى أحمد الامين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع
لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع

ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"

منتدى أحمد الامين


 
الرئيسيةالرئيسية  أهلا وسهلا بكمأهلا وسهلا بكم  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  اليوميةاليومية  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 القول الفصل في الاتصال الجنسي بين الجني والإنسي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
الادارة
الادارة


الأوسمة :
الجنس : ذكر
المشاركات : 890
الهواية :
نقاط : 4514
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: القول الفصل في الاتصال الجنسي بين الجني والإنسي .   السبت سبتمبر 19, 2009 1:16 am

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد .

فهذه المسألة هي من المسائل القديمة والمبحوثة في كتب أهل العلم فليست جديدة حتى نأتي فيها بآراء جديدة ولا نريد أن نكون من الذين كذبنا بما لم نحط بعلمه


قال الله عز وجل : فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ (56)

ومعنى هذه الآية كما قال الإمام شيخ المفسرين ابن جرير الطبري
تفسيره الطبري - (ج 23 / ص 64)
(وإنما عنى في هذا الموضع أنه لم يجامعهنّ إنس قبلهم ولا جانّ. )

فالله سبحانه وتعالى نفى أن يكون أحد من الأنس والجن قد جامع الحور .

وهنا قاعدة مهمة أن الله سبحانه وتعالى لا ينفي ما لا يمكن وقوعه هنا . فلو كان جماع الجني للأنسي متعذرا أو مستحيلا لم يكن لنفيه فائدة سبحانه وتعالى هنا . ولم يكن ذلك ثناء على الحور العين بهذا الوصف . كما أنه لا يكون ثناء على الجدار إذا قلت هذا الجدار لا يبصر . ومثال آخر لو قلت هذا الفراش لا يظلم الموظفين لسخر منك الناس لأن الفراش لا يمكن أن يقع منه الظلم للموظفين . لكن لو قلت هذا المدير لا يظلم الموظفين لكان هذا ثناء المدير لامكانية وقوع الظلم منه .

ولما نفى الله سبحانه وتعالى جماع الجني هنا . دل على أن ذلك ممكن الوقوع وإلا لما كان لمدح الحور العين بهذا الأمر فائدة . ولا اكتفى المولي سبحانه وتعالى بنفي جماع الأنس عنهن.

الثاني: أن الله سبحانه وتعالى لما قرن الجن بالأنس دل على أن أن جماع الجن للأنسية حقيقي كالأنس تمام ودلالة الاقتران في هذا الموضع قوية .
وعلى هذا جمهور العلماء :

قال ابن الجوزي في (زاد المسير - (ج 5 / ص 467)
( وفي الآية دليل على أن الجِنِّيَّ يَغْشَى المرأة كالإنسيِّ .)

وقال الآلوسي في (تفسير روح المعاني )
يكفي في نفي الطمث [الجماع ]عن الجن إمكانه منهم ، ولا شك في إمكان جماع الجنى إنسية بدون أن يكون مع زوجها الغير الذاكر اسم الله تعالى .

وقال العلامة البقاعي في (نظم الدرر ) - (ج 8 / ص 316)
(وفيه دليل على أن الجني يغشى الإنسي )


و قال شيخ الإسلام ابن تيمية ( مجموع الفتاوى مشكول وموافق - (ج 13 / ص 82) ( والإنس تطيع الجن فتارة تسجد له وتارة تسجد لما يأمره بالسجود له وتارة تمكنه من نفسه فيفعل به الفاحشة وكذلك الجنيات منهن من يريد من الإنس الذي يخدمنه ما يريد نساء الإنس من الرجال وهذا كثير في رجال الجن ونسائهم فكثير من رجالهم ينال من نساء الإنس ما يناله الإنسي وقد يفعل ذلك بالذكران )

فهذا كلام العلماء الربانين الذين علموا القرآن والسنة و الواقع . ولا عبرة بمن يقول أن هذا مجرد تخيلات يقوم به الجن أو نحوه من الأمور .

وغاية ما يستدل به المانع هو أن أن الخلق مختلف ولا يعني ذلك عدم امكانية وقوع الاستمتاع . قال العلامة الشبلي ( في آكام المرجان في أحكام الجان (1/79) فقال :
أنهم وإن خلقوا من نار فليسوا بباقين على عنصرهم الناري بل قد استحالوا عنه بالأكل والشرب والتوالد والتناسل كما استحال بنو آدم عن عنصرهم الترابي بذلك ، على أنا نقول إن الذي خلق من نار هو أبو الجن كما خلق آدم أبو الإنس من تراب وأما كل واحد من الجن غير أبيهم فليس مخلوقا من النار كما أن كل واحد من بني آدم ليس مخلوقا من تراب وقد أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه وجد برد لسان الشيطان الذي عرض له في صلاته على يده لما خنقه وفي رواية قال النبي - صلى الله عليه وسلم - فما زلت أخنقه حتى برد لعابه فبرد لسان الشيطان ولعابه دليل على أنه انتقل عن العنصر الناري إذ لو كان باقيا على حاله فمن أين جاء البرد ؟ .. وهذا المصروع يدخل بدنه الجني ويجري الشيطان من ابن آدم مجرى الدم فلو كان باقيا على حاله لأحرق المصروع ومن جرى منه مجرى الدم . اهـ


وما ذكره العلماء يشهد له الواقع المحسوس ومن ذلك نطق الجني على لسان الأنسي فهذا . الذي كذب به البعض

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ( مجموع الفتاوى - (ج 24 / ص 277)
. ( وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل قلت لأبي : إن أقواما يقولون : إن الجني لا يدخل في بدن المصروع فقال : يا بني يكذبون هذا يتكلم على لسانه . وهذا الذي قاله أمر مشهور فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه ويضرب على بدنه ضربا عظيما لو ضرب به جمل لأثر به أثرا عظيما . والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ولا بالكلام الذي يقوله وقد يجر المصروع وغير المصروع ويجر البساط الذي يجلس عليه ويحول آلات وينقل من مكان إلى مكان ويجري غير ذلك من الأمور من شاهدها أفادته علما ضروريا بأن الناطق على لسان الإنسي والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان . وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك )

فنصيحتي لأخوتي دعوا المرضى يتعالجون من هذا البلاء واسألوا الله العافية . ولا تظلوا تشككوا المرضى في هذا الأمر وأنها خيالات فهذا ما يريده الشيطان منهم أن كل ذلك خيالات و أوهام ولا سبيل إلى علاجه إلا بالحبوب النفسية وترك العلاج بالرقى أصلا و رأساً . ومن جرب مثل تجربتنا مع المرضى لعلم أنه بهذه المقالات سيكون عونا للشيطان على أخيه

وأما المرضى الذين أصابهم هذا البلاء . فهم مأجورون على صبرهم و رفعة لهم عند الله وتكفير للسيئات فعليهم أن يصبروا ويثبتوا .. ويدفعوا ذلك عنهم بالأدعية النافعة والرقى المشروعة والأدوية الحسية المباحة . ولا يفت الشيطان في عضده أنه يفعل ذلك لأنه فاسق ! لا والله بل ذلك دليل على أنك إن شاء الله من المطهرين من الفسق لأنك تقاوم وتدافع وتجهاد وتسعى للتخلص من ذلك . واعرف إمرأة داعية لا أزكيها على الله والله حسيبها مجابة الدعوة فيما احسبها محصنة كانت تحفظ من القرآن خمسة أجزاء يوميا . صاحبة صلاة وخشوع وتعبد وذكر ابتلاها الله بهذا الأمر . فكان يأتيها الشيطان ليل نهار وهي تشكو إلى العزيز الجبار . فكشف الله عنها المحنة و رفع البلاء . فكانت عاقبة صبرها أن رزقها الله زوجا صالحا وابناء وعسى الله أن يدخر عنده لها حسنات و رفع درجات

_________________




إذا إستفدت من الموضوع فدعوا الله أن يرحم المغفور إليه أحمد الامين ويدخله فسيح جنانه
اللهم آمين ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القول الفصل في الاتصال الجنسي بين الجني والإنسي .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحمد الامين :: منتديات الدين الإسلامي الحنيف :: منتدى الرقية الشرعية-
انتقل الى: